منتديات عطرالنوبة
عزيزى الزائر / عزيزتى الزائره
يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا فى منتديات عطرالنوبةأو التسجيل معنا وترغب فى الانضمام الى اسرة منتديات عطرالنوبة
ونتشرف بتسجيلك ونرحب بقدومك إلينا

مع تحيات ادارة المنتدى






منتديات عطرالنوبة

اهلا ومرحبا بك معنا يا زائر في منتديات عطرالنوبة
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ما هو الفوركس؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سفير سهيل
عضونشط
عضونشط


محاسب
الرسم
ذكر
عدد المساهمات : 72
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 07/10/2012
مبسوط

مُساهمةموضوع: ما هو الفوركس؟    الثلاثاء نوفمبر 20, 2012 3:14 pm






ما هو الفوركس؟

الفوركس -- سوق العملات الأجنبية أو العملة أو سوق الفوركس هو السوق حيث يتم تداول عملة بأخرى. وهو واحد من أكبر الأسواق في العالم.

بعض المشاركين في هذه السوق هي ببساطة تسعى إلى صرف العملة الأجنبية لبلدانهم ، مثل الشركات المتعددة الجنسيات التي يجب دفع الرواتب والمصاريف الأخرى في دول مختلفة من المنتجات التي تبيعها. ومع ذلك ، يرصد جزء كبير من السوق صعودا من وتجار العملة ، الذي المضاربة على تحركات في أسعار الصرف ، مثل الكثير غيرها من المضاربة على تحركات أسعار الأسهم. تجار العملة في محاولة للاستفادة من التقلبات الصغيرة حتى في أسعار الصرف.

في سوق الصرف الأجنبي هناك القليل أو لا معلومات داخلية. التي تنتج عادة تقلبات أسعار الصرف عن طريق التدفقات النقدية الفعلية ، وكذلك التوقعات على أوضاع الاقتصاد الكلي العالمي. هو الافراج عن صحفي كبير علنا بذلك ، نظريا على الأقل ، كل شخص في العالم يحصل على نفس الأنباء في الوقت نفسه.

يتم تداول العملات مقابل بعضها البعض. كل زوج من العملات يشكل الفرد المنتج وتقليديا ولاحظت الثلاثون / ص ص ص ، ص ص ص حيث هو الايزو 4217 الدولية ثلاثة أحرف رمز العملة التي في سعر وحدة واحدة من العملة هو الثلاثون التي أعرب عنها. على سبيل المثال ، اليورو / الدولار هو سعر اليورو بالدولار الأمريكي ، كما هو الحال في 1 يورو = 1.2045 دولار.

وخلافا للتبادل الأسهم والعقود الآجلة والصرف الأجنبي بين المصارف هي في الواقع ، أكثر من وصفة طبية (أو تي سي) في السوق الأمر الذي يعني عدم وجود تبادل عالمي وحيد للزوج العملة المحددة. سوق الصرف الأجنبي يعمل 24 ساعة يوميا على مدار الأسبوع بين الأفراد مع وسطاء الفوركس ، والسماسرة مع المصارف ، والمصارف مع المصارف. إذا انتهت الدورة الأوروبي في الدورة الآسيوية أو الأميركية تبدأ الدورة ، لذلك كل عملات العالم يمكن أن يكون باستمرار في التجارة. يمكن للتجار الرد على صحفي عند وقوعه ، بدلا من انتظار السوق لفتح ، كما هو الحال مع معظم الأسواق الأخرى

وكان متوسط يومي الدولي حجم تداول النقد الأجنبي 1.9 تريليون دولار في نيسان / أبريل 2004 وفقا لدراسة بنك التسويات الدولية.

مثل أي سوق هناك مسعى / انتشار العرض (الفرق بين سعر الشراء وسعر البيع). على العملات الرئيسية الصلبان ، والفرق بين السعر الذي صانع السوق سيبيع ("الطلب" ، او "العرض") لزبون الجملة والسعر الذي سوق نفسه صانع ستشتري ("العرض") من العملاء نفس الجملة هو الحد الأدنى ، نقطة عادة سوى 1 أو 2. سيكون في سعر اليورو / دولار من 1.4238 لتكون نقطة '8' في نهاية المطاف. لذلك العرض / الطلب أقتبس من اليورو / الدولار قد تكون 1.4238/1.4239.

هذا ، بطبيعة الحال ، لا ينطبق على العملاء للبيع بالتجزئة. معظم المضاربين في العملات الفردية سوف التجارية باستخدام وسيط والتي سيكون لها عادة انتشار ملحوظ حتى نقول 3-20 نقطة (حتى في مثالنا 1.4237/1.4239 أو 1.423/1.425). وسوف يعطي وسيط عملائها في كثير من الأحيان كميات ضخمة من الهامش ، وبالتالي تيسير عملاء إنفاق المزيد من المال على العرض والطلب. لا ينظم من قبل وسطاء الاوراق المالية والبورصات لجنة (لأنها لا بيع الأوراق المالية) ، لذلك ليست ملزمة في حدود الهامش ذاته شركات سمسرة الأوراق المالية. انهم لا تهمة عادة هامش الفائدة ، ولكن منذ التداولات يجب تسويتها في 2 يوما ، أنها سوف "توطين" المراكز المفتوحة (مرة أخرى في محاولة جمع / الطلب).

يمكن المضاربين فردية العمل خلال يوم والتجارة في المساء ، والاستفادة من 24 ساعة في السوق منذ فترة طويلة يوم التداول.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: ما هو الفوركس؟    السبت أكتوبر 19, 2013 5:23 pm

شكرا على الموضوع المفيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ما هو الفوركس؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عطرالنوبة :: ﻬஐ¤•.¸.•۩ عطر الأقسام البرمجية والحاسبات الألى۩•.¸.• ¤ஐﻬ :: قسم البرامج وشروحاته وبرامج البورتابل-
انتقل الى: